عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحلة التحليل الاحصائي في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

مرحلة التحليل الاحصائي في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة Empty مرحلة التحليل الاحصائي في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

مُساهمة من طرف ضياء روحي الخميس أبريل 15, 2021 1:12 pm


مرحلة التحليل الاحصائي في اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة

ما هو التحليل الاحصائي ؟

يعرف التحليل الإحصائي بأنه تلك العملية التي تخضع لنظام محكم يبدأ بجمع البيانات الكمية والعددية التي تصف ظاهرة ما في شكل عددي، وفي ذلك النظام يتم الاعتماد على مجموعة من المصادر من أجل الحصول على البيانات المتعلقة بالظاهرة محل الدراسة. ومن ثم يتم تبويب وتصنيف تلك البيانات بعد التحقق من صحتها ليتم بعد ذلك البدء في سلسلة من العمليات التحليلة وفقًا للقوانين والنظريات الاحصائية للخروج بنتائج تفصيلية تساعد في فهم الظاهرة محل الدراسة.

ما هي أهمية التحليل الاحصائي بالنسبة لطلاب الماجستير والدكتوراة ؟

تعتبر مرحلة التحليل الحصائي أثناء اعداد رسائل الماجستير والدكتوراة أحد أهم الخطوات التي يجب أن يولي لها الباحثون اهتمامًا خاصًا، ويعد الهدف من التحليل الإحصائي هو: تحويل البيانات إلى نتائج ميسّرة الفَهْم. وتظهر البراعة في التحليل الإحصائي في طريقة عرض النتائج؛ بشرط استخدام الأدوات الإحصائية السليمة للحصول على تلك النتائج، وإلا ستكون النتائج غير صحيحة.

ولمعرفة المزيد حول كيفية عمل التحليل الاحصائي، وما هي خطواته وما هي البرامج التي يمكن أن تساعد على ذلك، فيمكنكم زيارة الرابط التالي:

*أستأذنكم يا دكتور وضع الرابط المناسب من مقالات المدونة*

كيفية القيام بالتحليل الاحصائي ؟

يشكو الكثير من الباحثين وطلبة الدراسات العليا من صعوبة القيام بعملية التحليل الإحصائي في اعداد ر سائل الماجستير والدكتوراة، وبما أننا في شركة دراسة للاستشارات الأكاديمية نحظى بخبرة تزيد عن العشرين عامًا في مجال الاستشارات الأكاديمية، فإننا نعمل بحرصٍ على وضع حلٍّ لهذه المشكلة، حيث يُمكننا التَّعامل مع البيانات، سواء كانت على ورق أو في جداول أو على نماذج إلكترونية، والقيام بترميز البيانات، وتجهيزها للتحليل الإحصائي والحصول على النتائج، كما أنَّنا نقوم بتفسير النتائج بشكلٍ كامل، ولا يغني ذلك عن أن يقوم الباحث بوضع لمساته على النتائج؛ كونه في الميدان والأقرب لأفراد العيّنة. من أجل تحليلٍ إحصائيٍ ممتاز؛ لا بد من توفير البيانات، وأسئلة الدراسة، أو فرضيات الدراسة، مع نسخ من أدوات الدراسة، وتوضيح حجم وطبيعة العينة ويمكن الاستعانة بخدماتنا في مرحلة تصميم الأدوات كذلك حيث نقوم بتصميم الأدوات ومنها الاستبانات سواء كانت (ورقية – إلكترونية) إلى جانب خدمة ترميز وتفريغ البيانات.

يمكنكم التواصل معنا عبر الرابط التالي للحصول على المساعدة من خبراء اكاديمين متخصصين في تصميم الاستبانات واجراء التحليل الاحصائي:

https://drasah.com/serviceitem.aspx?id=10

خدمة التحليل الاحصائي | شركة دراسة للاستشارات والدراسات والترجمة


ضياء روحي

المساهمات : 234
تاريخ التسجيل : 13/07/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى