عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هي ذروة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

ما هي ذروة Empty ما هي ذروة

مُساهمة من طرف ايمن احمد السبت أكتوبر 15, 2022 8:14 am




ما هي ذروة؟
تحدث الذروة في نهاية دورة السوق الصاعدة أو الهابطة وتتميز بحجم تداول متصاعد وحركات أسعار حادة. عادة ما تسبق الذروة قراءات المشاعر المتطرفة ، إما النشوة المفرطة في ذروة السوق ، أو التشاؤم المفرط في قيعان السوق.

الماخذ الرئيسية
تحدث الذروة في نهاية دورة السوق الصاعدة أو الهابطة وتتميز بحجم تداول متصاعد وحركات أسعار حادة.
عادة ما تسبق الذروة قراءات المشاعر المتطرفة ، إما النشوة المفرطة في ذروة السوق ، أو التشاؤم المفرط في قيعان السوق.
بشكل أساسي ، الذروة هي نتيجة لحل في عوامل العرض والطلب.
فهم الذروة
غالبًا ما تحدث الذروة في نهاية دورات الثور أو الدببة. يصبح المستثمرون راضين عن المخاطر الكامنة في الأسواق ويعتقدون بقوة أن الاتجاه السائد حاليًا لن يعكس مساره في المدى القريب. قد تكون الذروة قصيرة المدى نتيجة للإعلانات الجديدة أو التطورات التي تدفع القيمة إلى مستويات جديدة.

في الأساس ، الذروة هي نتيجة لعوامل العرض والطلب. تحدث من الاندفاع الأخير للمستثمرين الذين يشترون في سوق صاعد أو يبيعون في سوق متراجع. في كلتا الحالتين ، عادةً ما تشير الذروة إلى نهاية اتجاه صعودي أو هبوطي قوي في السوق.

توصيات الذهب



توصيات العملات
forex signals

ذروة الشراء
واحدة من أوضح إشارات نهاية السوق الصاعدة هي ذروة الشراء ، حيث يتصاعد الحجم إلى مستويات قصوى وتتخلل النشوة الصعودية التغطية الإعلامية للأسهم أو مؤشرات السوق أو السلع. السمة الرئيسية لذروة الشراء هي استنفاد الطلب مع دخول آخر المشترين إلى السوق. عادةً ما يؤدي الارتفاع الأخير في الشراء إلى ارتفاع الأسعار ، والذي قد يستمر لأيام أو أسابيع أو شهور. مع تراجع الطلب ، يصبح المشترون أقل رغبة في دفع أسعار أعلى. قد تكون هناك فترة وجيزة من الركود في الأسعار قبل أن يبدأ مزيج من جني الأرباح والبائعين الجدد في بداية انعكاس حاد.

تعد نهاية فقاعة التكنولوجيا في عام 2000 مثالاً ساطعًا على ذروة الشراء. ابتداءً من نوفمبر 1999 ، ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 39٪ في طريقه إلى ذروة الشراء عند 7،275.17 في فبراير 2000. خلال هذا الإطار الزمني ، شهد المؤشر زيادة مطردة في الحجم بناءً على النشوة بالاقتصاد الجديد. خلال الأشهر التالية المنتهية في سبتمبر 2002 ، انخفض المؤشر بنسبة 76٪.
1

gold signals

ذروة البيع
غالبًا ما يتم الإشارة إلى بداية ذروة البيع من خلال الزيادة المطردة في الحجم على جانب البيع في السوق حيث يؤدي التشاؤم المتزايد إلى تسريع الاتجاه الهبوطي. مع اقتراب ذروة البيع ، استسلم آخر المشترين أخيرًا ، مما أدى إلى انخفاض حاد في الأسهم. بمجرد أن ينحسر جانب العرض في السوق ، يمكن أن يؤدي الطلب عند مستويات الدعم إلى استقرار السعر قبل الجمع بين جني الأرباح والمشترين الجدد لبدء الانعكاس الحاد.

انتعاش أسعار النفط في أوائل عام 2016 هو مثال على ذروة البيع. بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في يونيو 2014 ، انخفضت أسعار النفط بشكل مطرد لمدة 17 شهرًا ، وتوجت بذروة البيع في يناير 2016. بعد أن وصلت ذروة البيع إلى أدنى مستوى لها عند 26.68 دولارًا للبرميل في 20 يناير 2016 ، ارتفعت أسعار النفط بنسبة 80٪ على مدار العام. بعد أربعة أشهر.
2
توصيات الاسهم


لا تقدم Investopedia الخدمات والمشورة الضريبية أو الاستثمارية أو المالية. يتم تقديم المعلومات دون النظر إلى أهداف الاستثمار أو تحمل المخاطر أو الظروف المالية لأي مستثمر معين وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. الاستثمار ينطوي على مخاطر، بما في ذلك احتمال خسارة من رأس المال.
المزيد على
https://www.gold-pattern.com/
https://www.gold-pattern.com/gold-signals.html
https://www.gold-pattern.com/currency-signals.html
https://www.gold-pattern.com/stock-recommendations





ايمن احمد

المساهمات : 1170
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى