هل التسويق بالمحتوى فن أم مطلب؟
صفحة 1 من اصل 1
هل التسويق بالمحتوى فن أم مطلب؟
هل التسويق بالمحتوى فن أم مطلب؟
ماذا تعرف عن التسويق بالمحتوى؟
وهل سبق لك أن اطلعت على خطط للتسويق بالمحتوى او طلب منك تنفيذ خطة تتعلق بهذا النوع من التسويق؟
فى هذا الموضوع ستتعرف معنا على التسويق بالمحتوى وهل هو فن أم مطلب وماهي أنواعه
لأن الهدف من التسويق بالمحتوى هو جذب عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وزيادة ولائهم ووعيهم بعلامتك التّجارية
فإن التسويق بالمحتوى يعد فن ومطلب فى ذات الوقت لذلك لاتوجد شركة أو أي جهة تقدم منتجات أو خدمات ليس فى حاجة للتسويق بالمحتوى
والذى أصبح احد أهم المؤشرات لنجاح الشركات فى جذب العملاء.
فكتابة المحتوى التسويقي الإحترافي فن من إستراتيجيات التسويق بالمحتوى التي تبحث عنها الكثير من الشركات الناشئة والصغيرة
، فالمحتوى المقدم لأي شركة يعد لب الهوية المقدمة للعملاء
وعندما نتحدث عن كتابة المحتوى التسويقي الإحترافي الدقيق يجب ان يرسخ في ذهنك بأن كتابة المحتوى التسويقي تمثل أهمية كبيره
إذ أنها تعود على الشركة والخدمات التي تقدمها للزبائن والعملاء بفوائد لايمكن أن تتحق بدونها
وفي ظل تحور العالم وتحول الناس إلى التواصل والتقاء عن بعد عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي.
ومع تطور خدمات الإنترنت في العالم وتطور التكنولوجيا الحديثة التي سهلت التواصل ووفرت الوقت والجهد لاغنى عن كتابة المحتوى التسويقي.
والأكثر أهمية قبل بدء كتابة المحتوى التسويقي لابد من القيام بطرح عدد من الأسئلة على نفسك أهمها :
أين موقع عملاؤك الجغرافي؟ وما هو عمرهم وجنسهم ؟
ماذا: ماذا يطرحون من أسئلة؟ وماذا يحتاجون لتلبية احتياجاتهم؟
أين يبحث عملاؤك عن إجابات لأسئلتهم؟
كيف: كيف يبحث عملاؤك المستهدفون عن إجابات لأسئلتهم واحتياجاتهم؟
هل يقومون باستخدام الإنترنت ومواقع التواصل؟ هل يستخدمون الكمبيوتر أم الهاتف؟
وهل يفضلون رؤية الصور ومشاهدة الفيديوهات أم قراءة النصوص؟
فالإجابة على تلك التساؤلات تصل بك إلى كتابة محتوى تسويقي متميز يحقق ثقة العملاء
مفهوم التسويق بالمحتوى:
كتابة المحتوى التسويقي احد اهم وسائل التسويق إذ إنها أثبتت قدرتها الواسعه فى الوصول إلى أعلى معدلات تحقيق الأرباح حاليا
خاصة مع الزيادة المضطردة للشركات والمؤسسات وتنوع انشطتها فى الكثير من المجالات وإرتفاع حدة المنافسه بينها.
لذلك أصبح لامفر من تواجدها بشكل مستمر فى معترك الاسواق
ولايمكن أن يتحقق لها ذلك دون الاهتمام بصورة كبيرة بأمر التسويق حتى تستطيع المحافظة على مالديها من عملاء، بل وجذب قطاع واسع من العملاء الجدد
لزيادة الأرباح.
ولكن كيف لها أن تصل إلى تلك المستويات، هذا ما سنتعرف عليه بشرح مفصل حول التسويق بالمحتوى وما بينه من فروقات مع بعض انواع كتابة المحتوى الأخرى .
المحتوى التسويقي( التسويق بالمحتوى ) والإعلانى:
التسويق بالمحتوى يختلف عن كتابة الإعلانات او المحتوى الإعلاني إذ إن لكل واحد منهما طرق وأهداف معينه ولايمكن الخلط بينهما،
إذ أن كتابة المحتوى الإعلاني تعتمد استراتيجية مغايرة تماما تركز على كتابة نص إعلاني قصير عالى التأثير
لإقناع العملاء وجذبهم للشراء وبالتالى زيادة المبيعات،
كما يمكن استعراضه بأشكال مختلفه ومتنوعة في مختلف القنوات، سواء كان ذلك عبر رسائل البريد الإلكتروني اوكتابة نصية في المدونات
أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو اللوحات الإعلانية، أو عبر مقاطع الفيديو او عن طريق المدونات الصوتية (البودكاست).
وهذا النوع من كتابة المحتوى يتميز بأنه يخاطب العملاء بشكل مباشر بغرض
محدد وهودفعهم لاتخاذ قرار شراء منتج أو تجربة خدمة معينه أو الترويج للعلامة التجارية وزيادة مبيعاتها بشكل واضح.
ولكن التسويق بالمحتوى يركز بشكل اساسى على زيادة وعى الجمهور بالعلامة التجارية ويقوم بتقديم المعلومات التى تفيده وتسهم فى زيادة حصيلته المعرفية
الى جانب اكسابه الكثير من المهارات الجديدة ويكون ذلك عن طريق مدونات او مقالات أو نشرات صحفية
أو حتى منشورات على الشبكات الاجتماعية، ويختلف عن المحتوى الإعلاني بأنه يتسم
بالطول فى عرض تلك المعلومات،
كما أن هدفه هو جذب عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وزيادة ولائهم ووعيهم بعلامتك التجارية بعد تحقيق الوعي بذلك.
أهمية التسويق بالمحتوى:
التسويق بالمحتوى المميز يشكل أهمية كبرى إذ انه يسهم فى بناء علاقات واسعة مع العملاء وكسب ثقتهم، بل أيضا يؤدى إلى جذب العملاء المحتلمين بشكل سريع إذ ان ثقة العملاء ينتج عنها اتخاذ القرار بالشراء بما يصب
فى رفع معدلات الأرباح، كما أنه يوفر تكاليف التسويق، لأن اختيارك مثلا لاحد انواع التسويق الرقمي الاقل تكلفه مثل التدوين يحقق لك عمليا خفض الإنفاق على التسويق.
والأكثر اهمية أيضا المساهمة بقاء المستخدمين أكثر فترة في الموقع وذلك الأمر “تفضله محركات البحث ”
وتضمن بذلك وصول محتواك إلى أكبر عدد من الزوار والجمهور الذى يتحول إلى عملاء بعد ذلك.
يساهم في تثقيف الآخرين بنشر المعرفة والمعلومات والقيم على نطاق واسع بين الجمهور.
المحتوى المميز يقوم ببناء سمعة طيبة للعلامات التجارية، إذ انه يحقق رضا وسط العملاء وينال احترامهم
الى جانب احترام المنافسين ايضا.
لذلك إن تحقيق أهدافك يرتبط بشكل وثيق بموقعك كخبير في السوق في مجال عملك وأكثر ما يساعد فى ذلك الآتي :
كلما كان المحتوى يتميز بالفاعلية يسهم ذلك في بناء العلاقات وكسب ولاء وثقة العملاء وجذب العملاء المحتملين.
إن ثقة العملاء تتطور إلى ردود أفعال(قرار بالشراء) وإحالات، وبالتالي رفع المبيعات والأرباح
يمكنك أيضا خفض تكاليف التسويق، لأن اختيارك لنوعٍ من أنواع التسويق بالمحتوى الأقل كلفة (التدوين مثلًا) والتركيز عليه سيوفر عليك كثيرًا من نفقات التسويق.
عليك بالعمل على إبقاء المستخدمين أكثر فترة في الموقع ، وبالتالي وصول محتواك إلى عدد أكبر من الزوار والجمهور الذي يتحول إلى عملاء.
اعمل على في تثقيف الآخرين بنشر المعرفة والمعلومات والقيم على نطاق واسع بين الجمهور.
المحتوى المميز يبني سمعة طيبة للعلامات التجارية وعليك الاهتمام اكثر بذلك
كلما كان المحتوى الذي تقدمه العلامة فريدا ومفيدا كلما اكتسبت احترام العملاء والمنافسين.
اعمل على تعزيز موقعك كخبير في السوق في مجال عملك حتى تصل إلى تحقيق الكثير من أهدافك.
الفرق بين المحتوى الإبداعي والتسويقي:
يمكن القول أن كتابة المحتوى الإبداعي هى فن كتابة القصص الطويله او القصيرة والرواية فتلك المواد الإبداعية يتم كتابتها أساسا لأغراض الإبداع وفق للنظم المتبعة فيه وهى ليست مكتوبه للإنترنت بشكل اساسي وإنما تستهدف المهتمون بقراءة الأعمال الإبداعية.
ولكن كتابة المحتوى التسويقي تختلف كثيرا عن كتابة المحتوى الإبداعي إذ أن كتابة المحتوى التسويقي هي احد أشكال التسويق، الذي يتم عبره كتابة او إعداد محتوى تسويقي لنشره على جمهور مستهدف فى مواقع الإنترنت او وسائل التواصل الاجتماعي، وتختلف كتابته عن كتابة المحتوى الإبداعي وحتى عن كتابة الصحف والمجلات، وهو بشكل اساسى يساعد العملاء فى اتخاذ القرار بالشراء بعد ما يوفره من معلومات عن المنتجات او الخدمات والتعريف بالعلامة التجارية
بما يحقق الوعى للعملاء بها.
أهمية كتابة محتوى احترافي:
لايمكن نجاح عملية التسويق بشكل مثالى دون كتابة محتوى احترافي يحقق الأهداف بكسب ثقة العملاء وزيادة المبيعات وبالتالى الأرباح
َوالتسويق بالمحتوى يعد من أنجح طرق التسويق الإلكتروني، خاصة انه يتم من خلاله إعداد ونشر محتوى فى المدونات أو المقالات
أو المنشورات او المواقع او عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل البريدية أو محتوى الحملات الإعلانية المدفوعة.
ومع اختلاف تلك القنوات وتعددها فإن الهدف من نشر المحتوى عبرها كلها وهو زيادة الوعي وكسب الانتشار للعلامة التجارية، وبالتالى كسب ثقة فريق من المهتمين بهذه العلامة التجارية أو الجمهور المستهدف لها.
لكل ذلك فإن كتابة محتوى تسويقي محترف هو الركيزة الأساسية التى يمكن أن تبنى عليها جميع استراتيجيات وخطط التسويق الإلكتروني.
ولما سبق اصبح إنتاج محتوى تسويقي من قبل محترفين هو امر لا غنى عنه تماما لكل من يريد أن يحقق أهداف الشركة او المؤسسة المعينة فى كسب العملاء وزيادة معدل الأرباح.
ولأن المحتوى التسويقي يقوم بشكل أساسي على توفير الإجابة على ما يدور فى اذهان العملاء من تساؤلات في مجال ما تقدمه من منتجات او خدمات ويعمل على تقديم حلول لمشكلاتهم في تلك المجالات الأمر الذي يحقق الإرتباط الوثيق بينهم وعلامتك التجارية لتصبح الخيار الأول بالنسبة لهم .
لماذا يجب علينا كتابة محتوى متوافق مع السيو:
السيو يشكل أهمية كبرى ولايمكن الاستغناء عنه بالنسبة للمواقع الإلكترونية خاصة انه يساعدها فى التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث الأمر الذى يسهم فى جلب العملاء بشكل غير مسبوق.
ولذلك فإن كتابة المحتوى المتوافق مع محركات البحث
يصل بك إلى تحقيق الأهداف
لما يوفره من سرعة الوصول لما تقدمه من منتجات او خدمات بعد أن يتشكل لديه الوعى والمعرفة بعلامتك التجارية.
ولتحقيق ذلك التواجد فى محركات البحث لابد أن يكون المحتوى التسويقي متميز،
يتضمن الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع محركات البحث والعناوين الجذابة للعملاء والعملاء المحتلمين بما يؤدى إلى الوصول إلى قرارت الشراء فى وقت وجيز .
ولأن كتابة محتوى متوافق مع السيو تتطلب قواعد معينه كما اسلفنا نستعرض لكم اهمها بالتفصيل :
اختيار الموضوع
البحث واختيار الكلمة المفتاحية
تحليل الصفحة الأولى لمحرك البحث
اختيار العنوان
كتابة المحتوى
أفضل شركة كتابة محتوى جذاب:
للوصول إلى كتابة محتوى تسويقي متميز وتحقيق ثقة العملاء وبالتالى المزيد من الأرباح لابد من الإستعانه بشركة متخصصة فى كتابة المحتوى التسويقي بشكل احترافي.
َلذلك من الأفضل إسناد تلك المهمة لأحد اهم َوافضل الشركات التى ستقدم لكم ذلك بشكل احترافي وهى شركة َمحتوي للتسويق الإلكتروني.
لأن شركة محتوى للتسويق الإلكتروني من أفضل الشركات الرائدة في الرياض لتقديم خدمات التسويق وعلى رأس ذلك كتابة التسويق بالمحتوى
إذ أنها نمتلك فريق متخصص فى كتابة المحتوى التسويقي بكافة أشكاله، وننصح بالاستعانة بهم.
وفى الختام سنستعرض لكم اهم الخطوات لكاتبة محتوى تسويقي والتى اهمها :
أولاً: لابد لك من معرفة جمهورك
ثانياً: تحقق من قاعدة العملاء الخاصة بك
ثالثاً: ابحث وتعرف على منافسيك
رابعاً: إعادة النظر في المنتج الخاص بك
خامساً: حل مشاكل العملاء من خلال ما تقدمه
سادساً: إنشاء عنوان جذاب
سابعاً: كن صادق في محتواك
بهذه الطريقة تدعم بيانك بحقائق، ومع ذلك قد لا يرغب عملاؤك في القراءة من خلال جدار كثيف من المصطلحات والإحصاءات.
وعلى هذا النحو يجب أن تعتاد على تبسيط المصطلحات المتخصصة إلى سطور سهلة الفهم.
ايضا قم بتقسيم الجمل إلى أجزاء أصغر، في حالة الشك استخدم أداة مجانية مثل Grammarly لاختبار إمكانية قراءة المحتوى الخاص بك.
كذلك بصرف النظر عن كتابة منشورات المدونة والأوراق البيضاء، يجب عليك أيضاً استكمال المحتوى الحالي الخاص بك بعناصر مرئية لافتة للنظر مثل مقاطع الفيديو والرسوم البيانية والصور عالية الجودة حتى تصل إلى محتوى تسويقي متميز.
ويمكنك طلب استشارة تسويقية مجانا من موقع محتوى لخدمات التسويق الإلكتروني من خلال صفحة تواصل معنا أو من خلال رسالة على حساب محتوى انستجرام.
ماذا تعرف عن التسويق بالمحتوى؟
وهل سبق لك أن اطلعت على خطط للتسويق بالمحتوى او طلب منك تنفيذ خطة تتعلق بهذا النوع من التسويق؟
فى هذا الموضوع ستتعرف معنا على التسويق بالمحتوى وهل هو فن أم مطلب وماهي أنواعه
لأن الهدف من التسويق بالمحتوى هو جذب عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وزيادة ولائهم ووعيهم بعلامتك التّجارية
فإن التسويق بالمحتوى يعد فن ومطلب فى ذات الوقت لذلك لاتوجد شركة أو أي جهة تقدم منتجات أو خدمات ليس فى حاجة للتسويق بالمحتوى
والذى أصبح احد أهم المؤشرات لنجاح الشركات فى جذب العملاء.
فكتابة المحتوى التسويقي الإحترافي فن من إستراتيجيات التسويق بالمحتوى التي تبحث عنها الكثير من الشركات الناشئة والصغيرة
، فالمحتوى المقدم لأي شركة يعد لب الهوية المقدمة للعملاء
وعندما نتحدث عن كتابة المحتوى التسويقي الإحترافي الدقيق يجب ان يرسخ في ذهنك بأن كتابة المحتوى التسويقي تمثل أهمية كبيره
إذ أنها تعود على الشركة والخدمات التي تقدمها للزبائن والعملاء بفوائد لايمكن أن تتحق بدونها
وفي ظل تحور العالم وتحول الناس إلى التواصل والتقاء عن بعد عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي.
ومع تطور خدمات الإنترنت في العالم وتطور التكنولوجيا الحديثة التي سهلت التواصل ووفرت الوقت والجهد لاغنى عن كتابة المحتوى التسويقي.
والأكثر أهمية قبل بدء كتابة المحتوى التسويقي لابد من القيام بطرح عدد من الأسئلة على نفسك أهمها :
أين موقع عملاؤك الجغرافي؟ وما هو عمرهم وجنسهم ؟
ماذا: ماذا يطرحون من أسئلة؟ وماذا يحتاجون لتلبية احتياجاتهم؟
أين يبحث عملاؤك عن إجابات لأسئلتهم؟
كيف: كيف يبحث عملاؤك المستهدفون عن إجابات لأسئلتهم واحتياجاتهم؟
هل يقومون باستخدام الإنترنت ومواقع التواصل؟ هل يستخدمون الكمبيوتر أم الهاتف؟
وهل يفضلون رؤية الصور ومشاهدة الفيديوهات أم قراءة النصوص؟
فالإجابة على تلك التساؤلات تصل بك إلى كتابة محتوى تسويقي متميز يحقق ثقة العملاء
مفهوم التسويق بالمحتوى:
كتابة المحتوى التسويقي احد اهم وسائل التسويق إذ إنها أثبتت قدرتها الواسعه فى الوصول إلى أعلى معدلات تحقيق الأرباح حاليا
خاصة مع الزيادة المضطردة للشركات والمؤسسات وتنوع انشطتها فى الكثير من المجالات وإرتفاع حدة المنافسه بينها.
لذلك أصبح لامفر من تواجدها بشكل مستمر فى معترك الاسواق
ولايمكن أن يتحقق لها ذلك دون الاهتمام بصورة كبيرة بأمر التسويق حتى تستطيع المحافظة على مالديها من عملاء، بل وجذب قطاع واسع من العملاء الجدد
لزيادة الأرباح.
ولكن كيف لها أن تصل إلى تلك المستويات، هذا ما سنتعرف عليه بشرح مفصل حول التسويق بالمحتوى وما بينه من فروقات مع بعض انواع كتابة المحتوى الأخرى .
المحتوى التسويقي( التسويق بالمحتوى ) والإعلانى:
التسويق بالمحتوى يختلف عن كتابة الإعلانات او المحتوى الإعلاني إذ إن لكل واحد منهما طرق وأهداف معينه ولايمكن الخلط بينهما،
إذ أن كتابة المحتوى الإعلاني تعتمد استراتيجية مغايرة تماما تركز على كتابة نص إعلاني قصير عالى التأثير
لإقناع العملاء وجذبهم للشراء وبالتالى زيادة المبيعات،
كما يمكن استعراضه بأشكال مختلفه ومتنوعة في مختلف القنوات، سواء كان ذلك عبر رسائل البريد الإلكتروني اوكتابة نصية في المدونات
أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو اللوحات الإعلانية، أو عبر مقاطع الفيديو او عن طريق المدونات الصوتية (البودكاست).
وهذا النوع من كتابة المحتوى يتميز بأنه يخاطب العملاء بشكل مباشر بغرض
محدد وهودفعهم لاتخاذ قرار شراء منتج أو تجربة خدمة معينه أو الترويج للعلامة التجارية وزيادة مبيعاتها بشكل واضح.
ولكن التسويق بالمحتوى يركز بشكل اساسى على زيادة وعى الجمهور بالعلامة التجارية ويقوم بتقديم المعلومات التى تفيده وتسهم فى زيادة حصيلته المعرفية
الى جانب اكسابه الكثير من المهارات الجديدة ويكون ذلك عن طريق مدونات او مقالات أو نشرات صحفية
أو حتى منشورات على الشبكات الاجتماعية، ويختلف عن المحتوى الإعلاني بأنه يتسم
بالطول فى عرض تلك المعلومات،
كما أن هدفه هو جذب عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وزيادة ولائهم ووعيهم بعلامتك التجارية بعد تحقيق الوعي بذلك.
أهمية التسويق بالمحتوى:
التسويق بالمحتوى المميز يشكل أهمية كبرى إذ انه يسهم فى بناء علاقات واسعة مع العملاء وكسب ثقتهم، بل أيضا يؤدى إلى جذب العملاء المحتلمين بشكل سريع إذ ان ثقة العملاء ينتج عنها اتخاذ القرار بالشراء بما يصب
فى رفع معدلات الأرباح، كما أنه يوفر تكاليف التسويق، لأن اختيارك مثلا لاحد انواع التسويق الرقمي الاقل تكلفه مثل التدوين يحقق لك عمليا خفض الإنفاق على التسويق.
والأكثر اهمية أيضا المساهمة بقاء المستخدمين أكثر فترة في الموقع وذلك الأمر “تفضله محركات البحث ”
وتضمن بذلك وصول محتواك إلى أكبر عدد من الزوار والجمهور الذى يتحول إلى عملاء بعد ذلك.
يساهم في تثقيف الآخرين بنشر المعرفة والمعلومات والقيم على نطاق واسع بين الجمهور.
المحتوى المميز يقوم ببناء سمعة طيبة للعلامات التجارية، إذ انه يحقق رضا وسط العملاء وينال احترامهم
الى جانب احترام المنافسين ايضا.
لذلك إن تحقيق أهدافك يرتبط بشكل وثيق بموقعك كخبير في السوق في مجال عملك وأكثر ما يساعد فى ذلك الآتي :
كلما كان المحتوى يتميز بالفاعلية يسهم ذلك في بناء العلاقات وكسب ولاء وثقة العملاء وجذب العملاء المحتملين.
إن ثقة العملاء تتطور إلى ردود أفعال(قرار بالشراء) وإحالات، وبالتالي رفع المبيعات والأرباح
يمكنك أيضا خفض تكاليف التسويق، لأن اختيارك لنوعٍ من أنواع التسويق بالمحتوى الأقل كلفة (التدوين مثلًا) والتركيز عليه سيوفر عليك كثيرًا من نفقات التسويق.
عليك بالعمل على إبقاء المستخدمين أكثر فترة في الموقع ، وبالتالي وصول محتواك إلى عدد أكبر من الزوار والجمهور الذي يتحول إلى عملاء.
اعمل على في تثقيف الآخرين بنشر المعرفة والمعلومات والقيم على نطاق واسع بين الجمهور.
المحتوى المميز يبني سمعة طيبة للعلامات التجارية وعليك الاهتمام اكثر بذلك
كلما كان المحتوى الذي تقدمه العلامة فريدا ومفيدا كلما اكتسبت احترام العملاء والمنافسين.
اعمل على تعزيز موقعك كخبير في السوق في مجال عملك حتى تصل إلى تحقيق الكثير من أهدافك.
الفرق بين المحتوى الإبداعي والتسويقي:
يمكن القول أن كتابة المحتوى الإبداعي هى فن كتابة القصص الطويله او القصيرة والرواية فتلك المواد الإبداعية يتم كتابتها أساسا لأغراض الإبداع وفق للنظم المتبعة فيه وهى ليست مكتوبه للإنترنت بشكل اساسي وإنما تستهدف المهتمون بقراءة الأعمال الإبداعية.
ولكن كتابة المحتوى التسويقي تختلف كثيرا عن كتابة المحتوى الإبداعي إذ أن كتابة المحتوى التسويقي هي احد أشكال التسويق، الذي يتم عبره كتابة او إعداد محتوى تسويقي لنشره على جمهور مستهدف فى مواقع الإنترنت او وسائل التواصل الاجتماعي، وتختلف كتابته عن كتابة المحتوى الإبداعي وحتى عن كتابة الصحف والمجلات، وهو بشكل اساسى يساعد العملاء فى اتخاذ القرار بالشراء بعد ما يوفره من معلومات عن المنتجات او الخدمات والتعريف بالعلامة التجارية
بما يحقق الوعى للعملاء بها.
أهمية كتابة محتوى احترافي:
لايمكن نجاح عملية التسويق بشكل مثالى دون كتابة محتوى احترافي يحقق الأهداف بكسب ثقة العملاء وزيادة المبيعات وبالتالى الأرباح
َوالتسويق بالمحتوى يعد من أنجح طرق التسويق الإلكتروني، خاصة انه يتم من خلاله إعداد ونشر محتوى فى المدونات أو المقالات
أو المنشورات او المواقع او عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل البريدية أو محتوى الحملات الإعلانية المدفوعة.
ومع اختلاف تلك القنوات وتعددها فإن الهدف من نشر المحتوى عبرها كلها وهو زيادة الوعي وكسب الانتشار للعلامة التجارية، وبالتالى كسب ثقة فريق من المهتمين بهذه العلامة التجارية أو الجمهور المستهدف لها.
لكل ذلك فإن كتابة محتوى تسويقي محترف هو الركيزة الأساسية التى يمكن أن تبنى عليها جميع استراتيجيات وخطط التسويق الإلكتروني.
ولما سبق اصبح إنتاج محتوى تسويقي من قبل محترفين هو امر لا غنى عنه تماما لكل من يريد أن يحقق أهداف الشركة او المؤسسة المعينة فى كسب العملاء وزيادة معدل الأرباح.
ولأن المحتوى التسويقي يقوم بشكل أساسي على توفير الإجابة على ما يدور فى اذهان العملاء من تساؤلات في مجال ما تقدمه من منتجات او خدمات ويعمل على تقديم حلول لمشكلاتهم في تلك المجالات الأمر الذي يحقق الإرتباط الوثيق بينهم وعلامتك التجارية لتصبح الخيار الأول بالنسبة لهم .
لماذا يجب علينا كتابة محتوى متوافق مع السيو:
السيو يشكل أهمية كبرى ولايمكن الاستغناء عنه بالنسبة للمواقع الإلكترونية خاصة انه يساعدها فى التواجد ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث الأمر الذى يسهم فى جلب العملاء بشكل غير مسبوق.
ولذلك فإن كتابة المحتوى المتوافق مع محركات البحث
يصل بك إلى تحقيق الأهداف
لما يوفره من سرعة الوصول لما تقدمه من منتجات او خدمات بعد أن يتشكل لديه الوعى والمعرفة بعلامتك التجارية.
ولتحقيق ذلك التواجد فى محركات البحث لابد أن يكون المحتوى التسويقي متميز،
يتضمن الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع محركات البحث والعناوين الجذابة للعملاء والعملاء المحتلمين بما يؤدى إلى الوصول إلى قرارت الشراء فى وقت وجيز .
ولأن كتابة محتوى متوافق مع السيو تتطلب قواعد معينه كما اسلفنا نستعرض لكم اهمها بالتفصيل :
اختيار الموضوع
البحث واختيار الكلمة المفتاحية
تحليل الصفحة الأولى لمحرك البحث
اختيار العنوان
كتابة المحتوى
أفضل شركة كتابة محتوى جذاب:
للوصول إلى كتابة محتوى تسويقي متميز وتحقيق ثقة العملاء وبالتالى المزيد من الأرباح لابد من الإستعانه بشركة متخصصة فى كتابة المحتوى التسويقي بشكل احترافي.
َلذلك من الأفضل إسناد تلك المهمة لأحد اهم َوافضل الشركات التى ستقدم لكم ذلك بشكل احترافي وهى شركة َمحتوي للتسويق الإلكتروني.
لأن شركة محتوى للتسويق الإلكتروني من أفضل الشركات الرائدة في الرياض لتقديم خدمات التسويق وعلى رأس ذلك كتابة التسويق بالمحتوى
إذ أنها نمتلك فريق متخصص فى كتابة المحتوى التسويقي بكافة أشكاله، وننصح بالاستعانة بهم.
وفى الختام سنستعرض لكم اهم الخطوات لكاتبة محتوى تسويقي والتى اهمها :
أولاً: لابد لك من معرفة جمهورك
ثانياً: تحقق من قاعدة العملاء الخاصة بك
ثالثاً: ابحث وتعرف على منافسيك
رابعاً: إعادة النظر في المنتج الخاص بك
خامساً: حل مشاكل العملاء من خلال ما تقدمه
سادساً: إنشاء عنوان جذاب
سابعاً: كن صادق في محتواك
بهذه الطريقة تدعم بيانك بحقائق، ومع ذلك قد لا يرغب عملاؤك في القراءة من خلال جدار كثيف من المصطلحات والإحصاءات.
وعلى هذا النحو يجب أن تعتاد على تبسيط المصطلحات المتخصصة إلى سطور سهلة الفهم.
ايضا قم بتقسيم الجمل إلى أجزاء أصغر، في حالة الشك استخدم أداة مجانية مثل Grammarly لاختبار إمكانية قراءة المحتوى الخاص بك.
كذلك بصرف النظر عن كتابة منشورات المدونة والأوراق البيضاء، يجب عليك أيضاً استكمال المحتوى الحالي الخاص بك بعناصر مرئية لافتة للنظر مثل مقاطع الفيديو والرسوم البيانية والصور عالية الجودة حتى تصل إلى محتوى تسويقي متميز.
ويمكنك طلب استشارة تسويقية مجانا من موقع محتوى لخدمات التسويق الإلكتروني من خلال صفحة تواصل معنا أو من خلال رسالة على حساب محتوى انستجرام.
مليحة العتيبي- المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 31/12/2022
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى