عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنيس القلم : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

اذهب الى الأسفل

أنيس القلم  : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Empty أنيس القلم : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي

مُساهمة من طرف ماسه علاء الأحد أبريل 30, 2023 3:48 pm

أنيس القلم  : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي خطوة حاسمة لمستقبل المؤسسات

تستمرّ التقنية في التطور والتقدّم بشكل ملحوظ في العديد من المجالات، ومن بين هذه المجالات يأتي مجال الذكاء الاصطناعي. وباعتبارها واحدة من أكثر التقنيات تطورًا، فإنّ الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يعتبر خطوة مهمّة لأيّ شركة تسعى إلى تطوير أعمالها.
وتشير الدراسات إلى أنّ سوق الذكاء الاصطناعي يتزايد بشكل ملحوظ، حيث من المتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى مليارات الدولارات في السنوات القادمة. ولذلك، فإنّ الاستثمار في هذا المجال يمثّل فرصة مهمّة للشركات لتحقيق النجاح والنمو وزيادة قدرتها على التنافس في السوق.
هذا وتشير التقديرات الواردة في “تقرير سوق الذكاء الاصطناعي AI 2020-2025″، القائم على “تحليلات إنترنت الأشياء”، إلى أن حجم السوق العالمي للذكاء الاصطناعي الصناعي عالميا سيبلغ نحو 70 مليار دولار بحلول العام 2025
,يقول السيد محمد أنيس القلم رئيس مجموعة القلم الاستثمارية " يوفّر الذكاء الاصطناعي العديد من المزايا للشركات، فهو يتيح إمكانية استخدام البيانات بشكل فعّال لتحسين الأداء وزيادة الإنتاجية وتوفير الوقت والجهد. كما يساعد الذكاء الاصطناعي على توفير تجربة عملاء أفضل، إضافةً إلى زيادة دقّة وكفاءة العمليات الإدارية والإنتاجية. "
بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، مثل التحليل الإحصائي والتنبؤات الجوية والتعرف على الصوت والصورة والترجمة الآلية وغيرها الكثير. وتعتبر هذه التقنيات مفيدة لشركات الاتصالات وشركات التأمين وشركات التجزئة وغيرها.
علاوة على ذلك، فإنّ الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل العديد من المشاكل الحالية التي تواجهها الشركات، مثل زيادة التكاليف وتدني الإنتاجية وعدم القدرة على تلبية احتياجات العملاء بشكل فعّال. ولذلك، فإنّ الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد الشركات على تحقيق أهدافها وتحسين أدائها.
وأضاف أنيس القلم " تعتبر شركات التقنية الكبرى، مثل "جوجل" و"أمازون" و"مايكروسوفت" و"فيسبوك"، هي الأكثر استثمارًا في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعمل على تطوير الخوارزميات والتقنيات الحديثة التي تسمح بتحليل البيانات بشكل فعّال ودقيق "
وحول تكاليف الاستثمار في الذكاء الاصطناعي , يقول محمد أنيس القلم  " على الرغم من أنّ الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يتطلّب تكاليف عالية، إلا أنّ العوائد التي تتحقق من هذا الاستثمار تفوق بكثير تلك التكاليف، فهو يساعد على زيادة الإنتاجية وتحسين الأداء والحصول على مزايا تنافسية في السوق , باختصار، يعدّ الاستثمار في الذكاء الاصطناعي خطوة حاسمة لأيّ شركة ترغب في تحسين أدائها وزيادة إنتاجيتها، ومع تطور هذه التقنية وتقدّمها يمكن تحقيق الكثير من المزايا والعوائد المال "
وختاما قال محمد أنيس القلم "  إنّ الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يمثّل فرصة مهمة للشركات للتطور والنمو وتحقيق النجاح. وباعتبارها تقنية حديثة ومتطورة، فإنّ الاستثمار فيها يتطلّب البحث والتطوير المستمر، ولذلك ينبغي على الشركات العمل على تطوير خطط الاستثمار الخاصة بها والتركيز على تحقيق النتائج الإيجابية التي يمكن أن تحققها هذه التقنية "

أنيس القلم  : الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Q18YSBk

ماسه علاء

المساهمات : 742
تاريخ التسجيل : 03/12/2020

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى