عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عملية كرمشة المعدة ( كشكة المعدة)

اذهب الى الأسفل

عملية كرمشة المعدة ( كشكة المعدة) Empty عملية كرمشة المعدة ( كشكة المعدة)

مُساهمة من طرف مسوقة اونلاين الخميس مايو 04, 2023 3:14 pm

عملية كرمشة المعدة ( كشكة المعدة) Do
تجارب عملية كشكشة المعدة في السعودية ومصر وسعر العملية
انتشرت السمنة في العالم بصورة ملحوظة للغاية، وتعددت العمليات الجراحية لعلاج السمنة المفرطة، ومن تلك العمليات عملية كشكشة المعدة أو كرمشة المعدة Gastric plication، وهي إحدى العمليات الواعدة في مجال التخسيس، ونتعرف في المقال الآتي على موقع تكميم على كل ما يتعلق بعملية كشكشة المعدة، وأهم النصائح الواجب اتباعها قبل وبعد كرمشة المعدة، وأبرز مميزات وعيوب كشكشة المعدة وبدائلها المتاحة، فتابعوا معنا لمعرفة أهم تجارب المرضى مع العملية كذلك، وتكلفة كشكشة المعدة في مصر وغيرها من البلدان.

ما هي عملية كشكشة المعدة؟
عملية كشكشة المعدة Gastric plication هي إحدى عمليات السمنة الهادفة لإنقاص الوزن، وتعتمد فكرة العملية على تقليل حجم المعدة، وتقييد المريض في كمية الطعام التي يتناولها، بسبب شعوره بالشبع أسرع بعد العملية، وبخلاف عملية تكميم المعدة أو تحويل المسار، لا يتم قص جزء من المعدة أو تحويل مسار الطعام، بل يظل الحال كما هو مع إحداث عدَّة طيَّات كبيرة في المعدة لتقليل حجمها فقط.

وتُعد عملية كرمشة المعدة إجراء تجريبي حاليًا على مستوى العالم للوقوف على مدى جودته في التخلص من الوزن الزائد، ومعرفة ما يُميز العملية وما يعيبها عن غيرها من عمليات التخسيس، لذلك لا تُبادر لإجراء العملية إلا عند طبيب محترف ذو خبرة عالية في مجال جراحات السمنة والمناظير.

هل يوجد فرق بين طي المعدة وكشكشة المعدة؟
كثيرًا ما يشيع الخلط بين عملية طي المعدة وكرمشة المعدة، وفي الواقع هما عمليتان مختلفتان في آليتهما، إذ أن عملية طي المعدة يقوم فيها الطبيب بعمل طيات في الجدار الخارجي للمعدة عن طريق المنظار الطبي، ويقوم بعمل 5 فتحات دقيقة في البطن لإدخال ما يلزم من أدوات جراحية دقيقة.

أما عملية كرمشة المعدة، فيتم فيها عمل طيات في البطانة الداخلية للمعدة بآلية مختلفة وشكل مختلف عن عملية طي المعدة، ويقوم المريض بإدخال المنظار الطبي عن طريق الفم. وهي العملية المُستخدمة حاليًّا، في حين تم إلغاء عملية طي المعدة لكثرة مضاعفاتها، إلَّا أن البعض يتساهل ويُطلق على كشكشة المعدة: طي المعدة كذلك.

طريقة عملية كشكشة المعدة
يتم إجراء عملية كشكشة المعدة بالمنظار الطبي عن طريق الفم، ولا توجد حاجة لإجراء شق طولي في البطن كما هو الحال مع بعض العمليات الأُخرى، ويتم طي عدة أجزاء من بطانة المعدة الداخلية وتثبيتها باستخدام الخيوط الجراحية، ليتقلص حجم المعدة إلى حوالي 30% فقط، مع وجود المعدة كاملة كما هي بعكس عملية قص المعدة.
عملية كشكشة المعدة والحمل
هل توجد علاقة بين عملية كشكشة المعدة والحمل؟ بالتأكيد توجد علاقة قوية، إذ أن الوزن الزائد يُسبب العديد من المضاعفات أثناء الحمل وهو ما يُشكل خطرًا على الأم والجنين، لذلك يُعد الحمل بعد عملية كشكشة المعدة أفضل وأكثر أمانًا، ولكن يُفضَّل بالطبع الانتظار لفقدان نسبة معقولة من الوزن الزائد، واستقرار الحالة الصحية قبل التفكير في الحمل.
زورورموقع
عملية كرمشة المعدة ( كشكة المعدة)
https://takmim.com/عملية-كشكشة-المعدة/
سلبيات عملية قص المعدة
https://takmim.com/سلبيات-عملية-قص-المعدة/

مسوقة اونلاين

المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 05/02/2023

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى