عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

السخان المركزي للمنازل

اذهب الى الأسفل

السخان المركزي للمنازل Empty السخان المركزي للمنازل

مُساهمة من طرف زهرة الكويت السبت فبراير 10, 2024 10:51 pm

السخان المركزي للمنازل


يعتقد البعض أن موضوع أفضل أنواع السخانات المركزية لا يناسب المنازل وأنه يناسب أكثر الفنادق والمباني التجارية، ولكن الحقيقة أن أفضل أنواع السخانات المركزية تناسب المنازل أيضًا والاسر الكبيرة، بل أنه يمكن الاعتماد على سخان واحد للعمارة بالكامل، فيما يلي نوضح لكم مميزات السخانات المركزية للمنازل



يمتاز السخان المركزي الشمسي بقدرة عالية على الامتصاص وتخزين الحرارة.
السخان الشمسي المركزي يعمل على الحماية الكاملة ضد الصدأ.
السخان الشمسي المركزي أكثر أنواع السخانات سهولة في التركيب وسرعة كما ان صيانته بسيطة جدًا.
يجنبك العديد من المخاطر التي تنتج سخانات الغاز والكهرباء، كمخاطر الحرائق والاختناقات الناجمة عن استخدام الغاز و الكهرباء (الماس الكهربائي و انفجار سخانات هذا النوع في حالة تعطل الثرموستات عن العمل).
يوفر لك المساحة حيث أنه يتم تركيبه خارج المنزل كما يمكن استخدام سخان واحد من هذه السخانات لعدد من الوحدات(حمامات و مطابخ) لأكثر من شقة.
يناسب جميع الاحتياجات والاستخدامات وذلك لأنه يأتي بسعات مختلفة.
ينافس خزان المياه الخاص به أنظمة الكهرباء أو الغاز الطبيعي القياسية ولكنه يلغي الحاجة إلى استهلاك الطاقة المكلف لأنه مزود بمجمع سخانات المياه بالطاقة الشمسية.
يتكون خزان التخزين نفسه من الفولاذ المقاوم للصدأ بدرجة الطعام.
كما يتضمن خزان توسعة سعة 8 لترات للمساعدة في منع حدوث أعطال في النظام بسبب الركود. هذا يعني أن مجمعات الطاقة الشمسية لن تتضرر إذا تجاوزت كمية الطاقة الشمسية كمية المياه التي تسخنها في أي وقت.
يوجد أيضًا صمام خلط ثرموستاتي لمنع الحروق.
تم تجهيز المجمع الشمسي بعشرين أنبوبًا شمسيًا مقاس 14 ملم على حامل بزاوية 45 درجة ، والتي يمكن استبدالها بسهولة بحامل سقف 37 درجة أو منحدر إذا كنت تخطط لتركيبه في مكان آخر.
يقوم المجمع الشمسي بنقل حرارة الشمس إلى مضخة المياه الخاصة بك من خلال نظام دوران غير مباشر. تشتمل مجموعة Duda على الجالونين الضروريين من البروبيلين جليكول المانع للطعام المستخدم في العملية.
تشتمل المجموعة أيضًا على محطة عمل لسخان المياه بالطاقة الشمسية والتي تنظم نظام الضغط المنفصل عن طريق توصيل المجمعات وخزانات التخزين والمرحلات وأجهزة الاستشعار.


مبدأ عمل سخان الماء الكهربائي يقوم السخان الكهربائي بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية، يتمُ الاستفادةُ منها في تسخين المياه، حيث يسري تيارٌ كهربائيٌ في مادة موصلة حرارية، ذات مقاومة عاليةٍ للكهرباء ،حيث تصطدم الالكترونات المتحركة فيها بجزيئات المادة، فينتج عن الاصطدام طاقة حرارية تنعكس على جزيئات المادة، حيث تنتقل هذه الحرارة للماء عن طريق تيارات الحَمِل، وعند الوصول لدرجة حرارة الماء المطلوبة، يتم فصل التيار الكهربائي عن ملف التسخين تلقائياً .

كيفية عمل سخان الماء الكهربائي السخان الكهربائي الحافظ للحرارة يُعد هذا النوع هو الأكثر انتشارا في الاستخدامات المنزلية، وهو عبارة عن خزان حافظٍ للحرارة ،وغالبا ما يكون اسطوانيُ الشكلِ ،يحتوي على مقاومة حرارية، تقوم بتسخين الماء، وهي عبارة عن ملف حراري معزول ،في أحد جوانب الخزان أو أسفله ،كما يحتوي على منظمٍ للحرارة، يتم من خلاله التحكم بحرارة التسخين، بحيث يقوم بفصل التيار الكهربائي، لإيقاف عملية التسخين ،ويحتوي السخان على عمود مغنيسيوم، للتعامل مع المياه الحمضية لحماية السخان من التآكل ،ويحتوي أيضا على صمامات للأمان، وللمحافظة على عدم اختلاط الماء الساخن بالبارد . السخان الكهربائي المباشر أو الفوري يُعدُ هذا النوع موفراً للطاقة ،وسريعَ التسخينِ ،حيث يتم تشغيلهُ عند الحاجةِ للماء الساخن ،ويتم استهلاك كمية الماء الذي تم تسخينه كلياً، حيث يتم تركيب هذا النوع من السخانات على خطوط الماء الرئيسية لصنبور الماء المراد خدمته بالماء الساخن، حيث يتم تَدفقُ الماء الساخن مباشرةً منه . يتكون السخان المباشر من ملف تسخين للماء معزول بمادة خزفية ،يتم إيصال الكهرباء إليه من خلال قاطع كهربائي، يعمل على ضغط وقوة الماء المتدفق من الصنبور، حيث يقوم بتسخين الماء حال فتح صنبور الماء ،وعند إغلاق الصنبور ،يتحرر القاطع الكهربائي ،قاطعا بذلك التيار الكهربائي عن ملف التسخين .


معايير السلامة العامة فني سخانات مركزية يُعتبر سخان الماء المغلق، قنبلةً موقوتةً مهيأةً للانفجار ،وذلك إذا تَعَطَلَتْ صمامات الأمان ،والمنظم الحراري، مما يؤدي إلى عدم توقف عملية التسخين، وزيادة الضغط داخل خزان السخان المغلق، إلى درجة تؤدي إلى انفجاره ،لذا يُنصحُ بعمل صيانة وكشف دوري على السخان الكهربائي ،وعدم ترك السخان في حالة التشغيل المستمرة .



مميزات السخان
يتمتع بمزايا رائعة وهذه المواصفات بالتأكيد أنك بحاجة شديدة إليها، وهي عبارة عن صِغر الحجم، ومستويات الأمان المُختلفة، ومنظمات الحرارة، وأمان الاستخدام.

سرعة تسخين المياه
بالتأكيد السخان الفوري سريع جدا في عملية تسخين المياه، وذلك بسبب استخدام التكنولوجيا الحديثة في صناعة أجود الخامات لعناصر التسخين الداخلية، والتي تساعد على التسخين في وقت أقل وبسرعة فائقة.

آمن
تتوافر فيه أنظمة أمان مُختلفة، منها ضد ارتفاع درجة حرارة المياه، وانخفاض نسبة ضخ المياه، مثل:

التشغيل عند الاستخدام، والفصل تلقائيًا حينما تنتهي من استخدام المياه. لاشك بأن هذه الميزة مريحة وأيضا تعمل للحفاظ على الطاقة الكهربائية مما يعني أن فاتورة الكهرباء في آخر الشهر ستكون قيمتها منخفضة.
السخان الفوري يفصل تلقائيًا عندما تتدفق المياه بنسبة غير كافية.
ملاحظة: منظم الحرارة يغلق بشكل تلقائي عند الوصول لدرجة الحرارة المناسبة.
السخان يحتوي على أسلاك كثيرة، إلا أنها معزولة بشكل جيد ولن تتعرض لأي صدمة كهربائية.
استهلاك أقل للطاقة
يعمل السخان فقط في حالة فتح الماء، ويُغلق حال الانتهاء من استخدامه، ولذلك فهو يستغل كمية أقل من الكهرباء. ويعتبر هذا السخان الفوري صديقًا للبيئة لعدم خروج الدخان منه، ولا يحتاج إلى تركيب مدخنة كسخان الغاز.

صغر الحجم
يعد صغر حجمه ميزة نادرة، ومن خلال هذه الصفة المميزة تستطيع وضع السخان في أي مكان تريده، وعدم مواجهة أي مشاكل أثناء التركيب.

عيوب السخانات
في هذه الحياة ليس هناك شيئًا كاملًا على الإطلاق، بالرغم من كل هذه المُميزات لسخان المياه الفوري، إلا أن لها بعض العيوب المُختلفة، منها:

عدم توافر خزان
إن ذلك السبب يجعل السخان لا يعمل في حالة انقطاع الكهرباء، على عكس الذي يوجد به خزان، حيث يمكنك استخدام المياه المُخزنة منه بعد الانقطاع.

سخان فوري
صعوبة الصيانة
وذلك بسبب مستخدمي تلك الأجهزة عددهم قليل جدا، وبالتالي نجد أن قطع الصيانة غير منتشرة بالأسواق، وإذا وجدت تكون أسعارها مُرتفعة.

سخان مركزي
هو السخان الأكثر استخداما و انتشارًا في الأسواق، كما أنه يحتوي على الكثير من الأشكال والأنواع والأحجام المُختلفة. والتي تبدأ من 10 لتر حتى 150 لتر، وذلك لتتناسب مع جميع احتياجات ورغبات المستهلكين.

زهرة الكويت

المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 26/09/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى