عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هو أفضل سلك كهربائي؟

اذهب الى الأسفل

ما هو أفضل سلك كهربائي؟ Empty ما هو أفضل سلك كهربائي؟

مُساهمة من طرف زهرة الكويت الأربعاء فبراير 14, 2024 5:49 am

ما هو أفضل سلك كهربائي؟


ما هو أفضل سلك كهربائي؟ Rectangle-1PolyCab


نظرًا لوجود العديد من أنواع الأسلاك الكهربائية ، فقد تجد نفسك تتساءل عن أفضلها. حسنًا ، لا توجد إجابة مباشرة. يعتمد أفضل اختيار للسلك كليًا على احتياجات الأسلاك الخاصة بك. سيكون من المفيد الاقتراب من اختيارات الكابلات وفقًا لظروف التثبيت الخاصة بك. هل تنوي تنفيذ تطبيق داخلي أو خارجي؟

إذا كنت تنوي تنفيذ تطبيق داخلي ، فيجب مراعاة مرونة السلك الكهربائي. غالبًا ما تتطلب الأسلاك المنزلية الداخلية كابلًا يمكن أن ينحني وينثني دون تلف. لذلك ، يمكننا أن نستنتج أن الأسلاك عالية المرونة مثل الأسلاك غير المعدنية هي أفضل الأسلاك للأسلاك المنزلية أو المكتبية. على العكس من ذلك ، تحتاج إلى إعطاء الأولوية للسلامة على المرونة عند اختيار أفضل كابل لتطبيق خارجي.

ومع ذلك ، من الضروري أن تتذكر أن متطلبات الكابلات قد تختلف في بيئة منزلك الخارجية. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى تنفيذ تركيب علوي في منطقة وتركيب تحت الأرض في منطقة أخرى. ان كابل مدرع مثل كابل SWA هو أفضل سلك للتركيب في الهواء الطلق. ومع ذلك ، فإن كابل التغذية تحت الأرض (UF) هو أفضل سلك لاستخدامه كسلك كهربائي تحت الأرض.

جانب آخر يجب مراعاته عند اختيار أفضل سلك هو مقياس السلك الكهربائي. يعد مقياس السلك أمرًا بالغ الأهمية لأنه يحدد مقدار التيار الذي يمكن أن يحمله دون تلف. سيكون من الأفضل مراعاة طول السلك ودرجة الحرارة المحيطة عند اختيار أفضل مقياس للسلك.

3. كيفية صنع سلك كهربائي?
تعتمد معظم الأسلاك الكهربائية عادةً على النحاس لأنها موصل ممتاز للكهرباء. ومع ذلك ، يفضل بعض المصنعين استخدام الألمنيوم لأنه أرخص من النحاس. عند البحث عن سلك كهربائي للبيع ، من الأفضل التأكد مما إذا كان سلكًا نحاسيًا أم مصنوعًا من الألومنيوم. بشكل عام ، تؤدي الأسلاك النحاسية أداءً أفضل من أسلاك الألمنيوم ، ولكن هناك حالات معينة يكون فيها سلك الألمنيوم الكهربائي مفيدًا. سواء كنت تنوي صنع سلك من الألومنيوم أو النحاس ، فإليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية صنع سلك كهربائي ؛


دليل عن كيفية صنع سلك كهربائي

تتضمن عملية صنع الأسلاك الكهربائية مكونين متميزين هما ، موصل نحاسي ناعم وعزل بولي فينيل كلوريد (PVC).
الجزء الأول والأكثر أهمية في عملية التصنيع هو سحب الأسلاك. سحب الأسلاك هو عملية تتضمن تقليل قطر الموصل تدريجياً إلى أبعاده النهائية المقصودة.
في المرحلة الأخيرة من عملية السحب ، يجب أن يمر الموصل بمعالجة حرارية شديدة في عملية تعرف باسم التلدين. الهدف الأساسي من هذه العملية هو زيادة المرونة والموصلية للموصل.
بعد الانتهاء من عملية السحب ، يتم تجميع الأسلاك معًا لصنع موصلات في عملية الأسلاك. بشكل أساسي ، يتضمن توليد موصلات بمقاطع عرضية مختلفة.
بعد ذلك ننتقل إلى عملية العزل. تتضمن هذه المرحلة وضع عازل PVC فوق الموصل. تتم إضافة مادة العزل من خلال عملية البثق تحت درجات حرارة قصوى.
بمجرد إضافة العزل ، يتم وضع طول الكابل بالكامل من خلال اختبار شرارة. يضمن هذا الاختبار عدم وجود أي عيوب في عزل السلك.
بعد ذلك ، يتم إجراء اختبار الجهد على طول الكابل بالكامل للتأكد من أنه في حالة ممتازة.
صنع السلك عملية معقدة. لذلك ، بدلاً من صنع سلك ، سيكون من الأفضل الشراء سلك كهربائي من مصنع معتمد. أنا متأكد من أن العديد من موردي الأسلاك الكهربائية بالقرب منك سيكونون سعداء لبيع أي سلك لك. إن اختيارك للمصنع والمورد له تأثير كبير على جودة السلك. لذلك ، يُنصح بشراء سلك كهربائي عبر الإنترنت من أبرز الشركات المصنعة مثل كابل ZW. خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن عمليات الشراء عبر الإنترنت واضحة جدًا. بمجرد تقديم طلب وإجراء الدفع ، سنقوم بتسليم الطريق إلى أي وجهة في العالم في غضون وقت قصير. ويقوم فنى تصليح مضخات الماء بتصليحها واستخدام اسالك كهرباء جيدة الصنع

4. كيفية توصيل الأسلاك الكهربائية?
المرحلة الأكثر أهمية في إجراء التوصيل الكهربائي هي اختيار الوظيفة المناسبة. سيؤدي اختيار السلك الخاطئ إلى الفشل في النهاية حتى إذا قمت بإجراء الاتصال بشكل صحيح. ثانيًا ، تحتاج إلى فهم نوع الاتصالات حول منزلك. تشمل الأسلاك النموذجية في بيئة المنزل توصيل الأسلاك بالمقابس ، والمفاتيح الكهربائية ، والعدادات ، وقواطع الدائرة ، على سبيل المثال لا الحصر. سيساعدك فهم نوع الاتصال الذي تنوي القيام به على معرفة كيفية التصرف بشكل مناسب. على سبيل المثال ، عند التعامل مع توصيلات جهاز التدفئة ، يجب عليك استخدام سلك كهربائي للتدفئة.



تميل تقنيات الاتصال إلى الاختلاف اعتمادًا على نوع الاتصال. وبالتالي ، من الأفضل الرجوع إلى مخططات الأسلاك الكهربائية التي تتعامل مع احتياجات الأسلاك الخاصة بك. يمكن الوصول إلى هذه الرسوم البيانية مجانًا على الإنترنت ، لذلك كل ما عليك فعله هو إجراء بحث على Google. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء العامة التي يتعين عليك القيام بها عند توصيل سلك كهربائي.

يمكن أن تتسبب الأسلاك المتصلة بشكل غير محكم في حرائق كهربائية خطيرة. لذلك ، يجب عليك التحقق والتأكد من أن اتصالك ثابت وآمن وآمن قبل تشغيل الدائرة. من الحكمة أيضًا إيقاف تشغيل الطاقة قبل توصيل أي نوع من الأسلاك الكهربائية ، بما في ذلك الأسلاك ذات الجهد المنخفض.

5. ما هو رمز اللون للسلك الكهربائي؟
يعد تعلم رموز ألوان الأسلاك تمرينًا مهمًا ، خاصةً إذا كنت من النوع الذي يعمل بنفسك. تعد رموز الألوان ثمينة لأنها تساعدك في تحديد الغرض من كل سلك للاتصال الصحيح. قد يختلف التشفير وفقًا لبلد الشركة المصنعة واللوائح التي تحكم إنتاج الكابلات والأسلاك. ومع ذلك ، فإن ألوان الأسلاك الكهربائية في الولايات المتحدة قابلة للتطبيق في معظم المناطق حول العالم. لذلك ، سوف نلقي نظرة على رموز الألوان وما تعنيه.

في معظم الحالات ، ستلاحظ وجود سلك أسود في أنظمة الأسلاك الكهربائية الخاصة بالمفتاح والمخرج. سترى أيضًا أن الكهربائيين غالبًا ما يستخدمون سلكًا أسود كقاعدة تبديل في جميع دوائر الطاقة. سيكون من الأفضل أن تفكر دائمًا في أي سلك أسود كسلك كهربائي حي. في دائرة 220 سلك كهربائي ، يمثل السلك الأحمر السلك الحي الثانوي.

قد تصادف أسلاكًا زرقاء وحمراء في وقت أو آخر ، لكنها ليست شائعة مثل الأسلاك السوداء والحمراء. يمثل اللونان الأزرق والأصفر الأسلاك الحية التي تمر عبر القنوات. وهي تحظى بشعبية في توصيلات مراوح السقف والإضاءة الإنشائية والمنافذ. من ناحية أخرى ، يجب أن تعامل أي سلك أبيض أو رمادي اللون كسلك كهربائي محايد

6. ما هو حجم الأسلاك الكهربائية التي أحتاجها؟
الجانب الأول والأكثر أهمية الذي يجب مراعاته عند اختيار السلك المناسب هو حجم مقياس السلك الكهربائي. يحدد حجم السلك قدرته على التحمل الحالية. بالنظر إلى أن احتياجات الجهد تختلف حسب مشروعك ، لا يوجد حجم محدد للسلك الكهربائي يمكنني أن أوصي به.

ومع ذلك ، فإن الأحجام الأكثر شيوعًا في تطبيقات الأسلاك السكنية هي قياس 14 و 12. عند التعامل مع الأجهزة ذات الاستهلاك العالي للطاقة مثل السخان والموقد الكهربائي ، فمن الأفضل استخدام سلك كهربائي 8 أو سلك قياس 6. إذا كنت تنوي إضافة منفذ فقط ، فيجب عليك استخدام نفس المقياس الموجود سلك كهربائي.

زهرة الكويت

المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 26/09/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى