عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أفضل النصائح والتوجيهات بلاط السيراميك!

اذهب الى الأسفل

أفضل النصائح والتوجيهات بلاط السيراميك! Empty أفضل النصائح والتوجيهات بلاط السيراميك!

مُساهمة من طرف زهرة الكويت الأربعاء فبراير 14, 2024 6:20 am

أفضل النصائح والتوجيهات بلاط السيراميك!


من أجل اختيار أفضل اشكال سيراميك أرضيات من الضروريّ الاعتماد على بعض النصائح والتوجيهات التي سنقدّمها لكِ في ما يلي بهدف إنعاش ديكور منزلك بهذه الخطوات، وتشمل:

يُعد اختيار سيراميك الأرضيات جزءًا أساسيًا من تصميم المنزل، حيث يُضفي لمسة فنية وعملية في نفس الوقت، لذا يتوجّب على المصممين وأصحاب المنازل النظر في مجموعة متنوعة من الأشكال والتصاميم لتحديد الشكل الأفضل لتناسب أسلوب الديكور والاحتياجات اليومية.

تألق الألوان
تأتي مجموعة سيراميك الأرضيات بتشكيلة واسعة من الألوان والدرجات، ممّا يمنحك مرونة كبيرة في اختيار اللون الذي يتناسب مع أثاث المنزل وجدرانه، ويمكّنكِ من تحقيق توازن رائع بين الألوان لخلق جو فريد وجميل.

تصاميم هندسية راقية
يمكن تحويل المساحات باستخدام سيراميك الأرضيات ذات التصاميم الهندسية، حيث تأتي بأشكال متعددة، بدءًا من الزخارف التقليدية إلى التصاميم الحديثة، ممّا يضفي لمسة أنيقة ومتطورة على الأماكن.

المتانة وسهولة الصيانة
تعتبر سيراميك الأرضيات من الخيارات المتينة وسهلة الصيانة، حيث تتحمل التأثيرات اليومية بشكل جيد وتبقى سهلة التنظيف، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمنازل النشطة والأماكن ذات التدفق المستمر.

تقنيات الطباعة الحديثة
تقدم تقنيات الطباعة الحديثة إمكانيات لا حصر لها في تصميم السيراميك، حيث يمكن إعادة إنتاج أنماط متنوعة بدقة عالية،ما يعني توفر تشكيلة زاسعة من الأشكال والتصاميم لتناسب جميع الأذواق.

استخدامات متعددة
يمكن استخدام سيراميك الأرضيات في جميع أنحاء المنزل، سواء كان ذلك في غرف المعيشة، الحمامات، المطابخ، أو حتى في الهواء الطلق، ممّا يمنح قدرة تنوع استخدامها وجعلها خيارًا عمليًا لمختلف الأماكن.

في النهاية، يمكن لسيراميك الأرضيات تحويل منزلك إلى مساحة فريدة وجميلة، لذا حاولي أن تستفيدي من التشكيلات الواسعة من خلال اختيار التصميم واللون الذي يعكس ذوقك الشخصي ويجمّل كل زاوية في منزلك

إذا كنت تريدين الحفاظ على أرضيات السيراميك نظيفة، لامعة، وسليمة من أي خدوشٍ أو تغيّر في لونها، فلا بدّ لك من تجنّب بعض الأخطاء الشائعة عند تنظيفها.



في ما يلي نقّدم أبرز الأخطاء الشائعة في تنظيف أرضيات السيراميك التي يُمكن ان تؤثر على مظهره؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعد التعرف أيضاً على الخطوات التي تجعل من تنظيف غرف الأطفال مهمة ولا أسهل؟!

المبالغة في مسح الأرضيات
إنّ المبالغة في مسح أرضيات السيراميك وغمرها بالماء قد يسبب في بهتان لونه نظراً لاحتواء الماء على المعادن. لذلك، يكفي تتظيف أرضيات السيراميك بالمكنسة الكهربائية يومياً، ومسحها أسبوعياً باستخدام الممسحة الرطبة، حفاظاً عليها.

الإستعانة بالمنظفات التي تحتوي على الأمونيا
كذلك، يُفضل تجنب استخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا ومواد التبييض كونها تؤدي إلى تغيير لون خطوط الحشو، مع مرور الوقت. لا تتردّدي في إلقاء نظرة على الخلطات الطبيعية لتنظيف بلاط السراميك.

إستخدام الفرش المعدنية الخشنة
ننصحك أيضاً بتجنّب استخدام الفرش المعدنية الخشنة عند تنظيف الأرضيات أو الجدران السيراميك كونها تسبّب في فساد خامتها وفقدانها للمعانها. إستخدمي فقط أقمشة التنظيف والمماسح الناعمة.

عدم استخدام واقيات الأثاث
لتفادي خدش السيراميك نتيجة نقل الأثاث عند تنظيف أرضيات السيراميك، قومي بتركيب واقيات الأثاث أسفل الكراسي والطاولات، فهي تُساعد على حمايتها.

تطبيق المنظف ذات التركيبة الزيتية
وأخيراً، إذا كان السيراميك مزجّجاً، فننصحك بالإبتعاد عن المنظفات التي تحتوي على تركيبة زيتية كونها تسبّب الإنزلاق والكثير من الحوادث التي أنت بغنى

إنّه من أكثر أنواع البلاط إستعمالاً في أرجاء المنزل على الصعيد العالمي حيث قد تجدينه في مختلف الغرف من المطبخ، إلى الحمام وحتى غرفة المعيشة وغرف النوم… فكيف تحافظين على لماعيته ونظافته بعيداً من مستحضرات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية قد تكون مضرّة لصحتكِ وصحة عائلتكِ؟



إليكِ في هذا السياق بعض الخلطات الطبيعية التي بإمكانك تحضيرها من حواضر منزلكِ لتنظيف السيراميك:


– الخل الأبيض:
قومي بمزج مقدارين متساويين من الخل الأبيض والماء في وعاء كافي الحجم، وغمسي داخله الممسحة جيداً. استعمليها لمسح الأماكن المتّسخة والبقع العنيدة على البلاط. بإمكانكِ تحضير الأرضية لتنظيفها بهذا الأسلوب مع مسحها مسبقاً بمحلول من الماء وصودا الخبز أيضاً.

– خلطة الليمون وصودا الخبز:
 داخل وعاء غير معدني، قومي بمزج مقدار 34 كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من عصير الليمون، وأضيفي إلى المزيج 3 ملاعق من الملح، وأخرى من سائل الجلي. أمزجي معها نصف كوب من الخل وأضيفي بعض قطرات مستخلص الزيت لرائحتكِ المفضلة (مقدار خياري)، وها أنتِ جاهزة لتنظيف أرضيتكِ!



– معجون البايكينغ صودا:
للبقع العنيدة، وقبل القيام بأي عملية مسح، إستعيني بمعجون تحضّرينه من مقدارين متساويين من الـBaking Soda والماء الدافئ. أفركي به المناطق المتّسخة بشدّة، إن بواسطة فرشاة مخصّصة للأرضيات، أو حتى من خلال فرشاة أسنان قديمة. انتظري لمدّة 10 دقائق، ثمّ إعمدي الى شطف الأرضة ومسحها. ويقوم فني تصليح مضخات باستخدام بعض الخلطات لتصليح وتنظيف المضخات

زهرة الكويت

المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 26/09/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى