عذب الخواطر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أنواع الأرضيات الصالحة للمنزل

اذهب الى الأسفل

 أنواع الأرضيات الصالحة للمنزل  Empty أنواع الأرضيات الصالحة للمنزل

مُساهمة من طرف زهرة الكويت الجمعة فبراير 16, 2024 2:02 pm

أنواع الأرضيات الصالحة للمنزل

 أنواع الأرضيات الصالحة للمنزل  Maxresdefault


الرخام يمتلك الرخام العديد من الخصائص الممتازة؛ كتركيبته الجيدة، وتوفره بألوان عديدة، بالإضافة إلى الأشكال والنقوش الفنية المدهشة التي تزينه، وسهولة تنظيفه، وإمكانيه إصلاحه حال تعرض للضرر، ومن الجدير بالذكر أن المرونة التي تملكها مادة الرخام دفعت إلى استخدامه في مجالات متعددة؛ منها: هندسة العمارة، والنحت، كما استُخدم الرخام في ذلك المجال منذ قرونٍ خلت

السيراميك يتمتع بلاط السيراميك بمجموعة من الميزات التي تزيد الإقبال على اختياره في تجهيز الأرضيات، وأهمها: القدرة على استخدامه في أماكن وزوايا وحوائط مختلفة من المنزل، وحتى خارج المنازل والأبنية، كما يتوفر منه أحجام وأنواع وألوان متعددة، عدا عن أنه مقاوم جيد للماء، ومقابل هذه الميزات تظهر عيوب السيراميك؛ إذ يسهل تعرضه للخدش والتشقق، ويصعب تنظيفه، لذا من الأفضل اختيار الأنواع الأعلى جودة.

الفلين تُستخدم أرضيات الفلين عادةً للمساحات المخصصة للعب، أو لأغراض تجارية تتطلب عناصر مريحة في أرضيتها، لا سيما أنه يوفر قاعدة ثابتة، لكن كلفته عالية، وتتراوح تقديرات هذه التكلفة وفق مميزات الفلين، والنوع المُستخدم، بالإضافة إلى اللون المُعتمد الأرضيات الخشبية تمنح أرضيات الخشب إحساساً عميقاً بالطبيعة داخل المنزل أو المبنى، كما أنها أرضية صلبة تتوفر بصنفين؛ الأول من الخشب الصلب الخالص، والآخر من طبقات خشبية مصنوعة بطريقة هندسية، ويمكن تثبيت الأرضيات الخشبية في جميع أركان البيت، مع تجنّب وضعه في دورات المياه لمنع تضرُره بفعل وجوده في مكانٍ رطب.

أرضيات الفينيل إنّ الفينيل يعتبر مزيجاً رائعاً من الخشب والحجر، ولأنه مقاوم جيد للماء وسهل التنظيف فإنه يُعتبر خياراً مناسباً للمطبخ، ودورات المياه، وجميع مساحات المنزل كغرفة المعيشة، ويتميز الفينيل بقابلية تركيبه على أسطح مختلفة ومتعددة، ويمكن تنظيفه بسهولة، ويتوفر بأنواع مختلفة، وكلما زادت جودة النوع المُستخدم زاد ضمان الحصول على الصفات الجيدة الخاصة به. يقوم فني ادوات صحية حولي يقوم بتركيب ارضيات مختلفة ومتنوعة

السجاد يُفضّل البعض أن تكون أرضية منزله أو مكتبه من السجاد، سواءً المصنوع من النايلون، أو الصوف، أو غيره من الألياف الصناعية، ويُعرف عن السجاد مقاومته الجيدة للتعفن والرطوبة أو التخريب، ويتوفر بألوان وأحجام وأشكال مُختلفة أكثر بالمقارنة مع باقي أنواع الأرضيات.

أرضيات غير شائعة الاستخدام هناك بعض الأرضيات المستخدمة في المباني أو الأماكن العامة غير منتشرة أو كثيرة الاستعمال، منها ما يأتي:

الأرضيات الزجاجية: تستخدم العائلات المُرفهة أو ذات الدخل المرتفع هذه الأرضيات في منازلها أو ممتلكاتها الأُخرى. أرضيات الفسيفساء: لقد اعتمد الإنسان قديماً الفسيفساء لتجهيز الأرضيات والساحات، إذ تُضفي منظراً جميلاً في المكان.

أنواع الأرضيات الخشبية تمتاز الأرضيات الخشبية بجماليتها وسهولة تركيبها، تتألف هذه الأرضيات من حبيبات الخشب الطبيعي التي تمنح المنزل المظهر الجذاب إضافة لمنحه عنصر الدفء، وتضم قائمة الأرضيات الخشبية عدداً كبيراً من الأنواع أبرزها ما يأتي:[١] فيديو قد يعجبك: الأرضيات الخشبية المصفحة تُصنع هذه الأرضية الاصطناعية من خلال دمج عدة طبقات من بينها (HDF)، تتألف هذه الأرضيات من طبقة سفلية مقاومة للرطوبة، إضافة لطبقة خارجية تُحاكي شكل الخشب الحقيقي، ثم طبقة واقية، يمتاز هذا النوع بأسعاره المناسبة وسهولة صيانته، إلا أنه وفي حال وجود رطوبة كبيرة في المنزل فيُمكن أن يتلف ويحتاج للاستبدال.

الأرضيات الصلبة تتألف هذه الأرضيات من قطعة واحدة من الخشب يتراوح سُمكه بين 18-20 مم، ويمتاز بمظهره الكلاسيكي الجذاب وإمكانية عيشها لفترات أطول؛ نظرًا للقدرة على صقلها وتجديد مظهرها الأصلي بين الحين والآخر، لكن هذه الأرضيات مُكلفة وقد تتعرض للانتفاخ في المناخ الرطب والانكماش في المناخ الجاف.

يُستخدم في صنع هذه الأرضيات الخشبية الأصلية عدة أنواع من أخشاب الأشجار، أهمها ما يأتي:

خشب الكرز: وهو أكثر الأنواع المستخدمة في صنع الأرضيات الخشبية، وعادةً ما يستخدم شجر الكرز الأمريكي الذي يمتاز بلونه الأحمر والوردي، إضافة لأخشابه المموجة ذات اللمسات الجذابة، كما أن خشب الكرز صلب جدًا وناعم. خشب الجوز: تستخدم أشجار الجوز الأمريكي في صنع الأرضيات الخشبية، وذلك بسبب لونها البني الغني الذي يحتوي على درجات من اللون الأرجواني، ويمتاز بأنه ناعم جدًا مما يجعله غير مناسب للاستخدام في غرف الطعام. خشب البلوط: يمتاز خشب البلوط بمظهره الكلاسيكي الجميل ومنحه عنصر الدفء القديم للمنازل، حيث يتناسب مع الكثير من أشكال الأثاث والديكورات، ويستخدم في صنع الأرضيات الخشبية البلوط الأحمر والبلوط الأبيض اللذان يختلفان عن بعضهما البعض في اللون

زهرة الكويت

المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 26/09/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى